بعد أبو عاقلة.. الاحتلال يقتل فلسطينيا في البيرة

{title}
أخبار الأردن -

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، استشهاد الشاب ثائر خليل مصلط "اليازوري" (21 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة البيرة.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب، أن الشاب اليازوري، أصيب برصاصة في القلب بشكل مباشر أطلقها عليه جنود الاحتلال عند جبل الطويل بمدينة البيرة.

قبل ذلك بساعات قليلة، أعلنت الصحة الفلسطينية استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة القطرية في فلسطين.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية، فقد استشهدت شيرين أبو عاقلة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية، حيث أصيبت برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين.

وكانت قوة إسرائيلية، قد اقتحمت مدينة جنين، وحاصرت منزلا لاعتقال فلسطيني، مما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين.

وأكد شهود عيان لقناة الجزيرة أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي تجاه المتظاهرين والطواقم الصحفية، كما أطلق جنود الاحتلال الرصاص على شيرين رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميزهم عن غيرهم أثناء التغطيات الصحفية.

وقال الشهود إن الجيش أطلق الرصاص الحي تجاه المتظاهرين والطواقم الصحفية دون تردد، وأصيبت شيرين برصاصة في منطقة الرأس استشهدت على إثرها بعد نقلها إلى مستشفى ابن سينا في جنين.

وكانت قوة إسرائيلية، قد اقتحمت مدينة جنين، وحاصرت منزلا لاعتقال فلسطيني، مما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين

يشار إلى أن شيرين أبوعاقلة من الرعيل الأول من المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة، وطيلة ربع قرن كانت أبوعاقلة في قلب الخطر لتغطية حروب وهجمات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

ولدت شيرين أبوعاقلة في القدس المحتلة عام 1971 في مدينة القدس المحتلة. وهي حاصلة على درجة البكلوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير